حضور المجلس الوطني لخبراء العدل في الزيارة التفقدية للسيد وزير العدل للدائرة الاستئنافية بسطات وتدشين توسعة المحكمة الابتدائية وحفل الاوسمة الملكية

تصنيف: أنشطة المجلس | تاريخ الإضافة: 2020-06-19 17:49:00

الصورة

أشرف وزير العدل الأستاذ محمد بنعبد القادر،اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020  بمدينة سطات، على تدشين توسعة المحكمة الابتدائية بالإقليم ، وقد مثل المجلس في هذا اللقاء كل من رئيس المجلس الدكتور ادريس رواح والدكتورة مليكة الزاوي خبيرة في الطب العام لدى استئنافية سطات والأستاذ المصطفى عبدوني خبير في المحاسبة لدى محكمة الاستئناف بسطات.

 

ويأتي هذا اللقاء في إطار تنفيذ مخطط الوزارة الخاص بتأهيل بنية القطاع بمختلف الدوائر القضائية ،والنهوض بوضعية بنيات محاكم المملكة.

وبهذه المناسبة ، أوضح الوزير في تصريح للصحافة، أن مشروع توسعة المحكمة الابتدائية بمدينة سطات “يأتي في إطار البرنامج الوطني الطموح، الذي أعدته الوزارة لبناء وتهيئة وتحديث المنشآت القضائية والمحاكم عبر تراب المملكة وكذا لتجديد كل البنية التحتية لقطاع العدالة”.

ومن جانبه، أكد رئيس المحكمة الابتدائية بسطات، السيد عبد المنعم عبد اللطيف، أن هذه التوسعة المتمثلة في إضافة المكاتب الأمامية وملحقة للتقديم والتحقيق والاستنطاق ، “من شأنها المساعدة على تنظيم وتقنين ولوج المرتفقين إلى هذه المكاتب ،التي تعتبر محاكمة مصغرة للمتقاضين ومساعدي القضاء للقيام ببعض الإجراءات دون الدخول إلى المكاتب الخلفية .

كما أشرف السيد بنعبد القادر على حفل توزيع الأوسمة الملكية، بمحكمة الاستئناف بسطات، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد برسم سنة 2019، على سيدتين إحداهما بكتابة الضبط للمديرية الفرعية بوزارة العدل بسطات ، والثانية محررة قضائية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بنور، تقديرا لجهودهما وتفانيهما في أداء واجبهما المهني.

وبنفس المناسبة، قام الوزير والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لعدد من المكاتب والمرافق الجهوية بكل من محكمة الابتدائية ببرشيد ومحكمة الاستئناف بسطات.

وثائق

    رسالة السيد وزير العدل لرئيس المجلس الوطني لخبراء العدل
    صور تذكارية مع كل من السيد الرئيس الأول والخبيران اللذان ممثلى المجلس في هذا اللقاء