مائدة مستديرة حول : " الإجراءات وتدابير العمل الواجب إتخاذها  بعد رفع حالة الطوارئ الصحية  ودور الرقمنة "

تصنيف: أنشطة المجلس | تاريخ الإضافة: 2020-07-04 11:10:00

الصورة

في إطار الندوات العلمية التي دأب المجلس على تنظيمها بواسطة تقنية الاتصال عن بعد،  نظم المجلس مائدة مستديرة حول : " الإجراءات وتدابير العمل الواجب إتخاذها  بعد رفع حالة الطوارئ الصحية  ودور الرقمنة " وذلك يوم الخميس 09 يوليوز 2020 من الساعة 17:00 الى غاية الساعة 5019:.

وقد قام الدكتور ادريس رواح بتسيير هذه  المائدة، حيث رحب في البداية بالحضور الكريم خاصة أصدقاء المجلس بإفريقيا ممثلين من طرف: 

- الدكتورالمحترم الحاج أبوبكري موكيمو ELhaj Aboubakary Moukimou Mourana  من الدولة الصديقة النيجر،

- والخبيرة المحترمة السيدة بولانوار فتيحة من الجارة الشقيقة الجزائر.

وبعد كلمة الترحيب وإبراز أهمية التعاون في مجال خبرة العدل لتحقيق العدالة اعطى السيد الرئيس الكلمة لكل من الدكتور محمد ظهر الدين والمهندس خالد الأزهري. وقد جاءت المداخلتين على الشكل التالي :

 

المداخلة الأولى للدكتور محمد ظهر الدين  : حيث قدم هذا الأخير مجموعة من الشروحات العلمية  حول فيرس "كوفيد 19 " وبعض التدابير الاحترازية الواجب اتخادها للحماية وللمزيد من الحيطة والحدر. 

أما المداخلة الثانية للمهندس خالد الأزهري فقد تناول من خلالها الدليل الخاص بالسيد الخبير في ظل تمديد حالة الطوارئ الصحية حيث يشتمل على مجموعة من التوجيهات والإرشادات التي تهم خبير العدل.

كما شهدت هذه الندوة نقاشا مستفيظا أطره الدكتور ادريس رواح حول دور وأهمية الرقمنة في المرحلة الراهنة والتي باث الاعتماد عليها مسألة حتمية لتوفير الجهد دون التنقل للمحاكم.


مقرر الندوة  : الخبير المهندس عبدالله الملكي .

وثائق

    العرض الخاص بالدكتور الخبير ظهر الدين محمد - تخصص الطب العام بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء
    عرض الخاص بالمهندس الخبير خالد الازهري - تخصص الهندسة المدنية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء
    ألبوم الصور الموثقة للندوة
    قالوا عن الندوة " في طور الإتمام"